Tuesday, October 4, 2011

كيف توسّع مفردات من الخلال الحاسوب


ماذا تقترح للطالب الأجني الذي يريد أن يوسّع مفرداته العربية باستخدام الحاسوب؟ قدم إقترحاتك في "ضوء 
منهج" تعلم اللغة بمساعدة الحاسوب.
توجد طرق كثيرة لتوسيع وإضافة مفردات العربية من خلال استخدام أجهزة الحاسوب.في رأيي أولا الطالب يحتاج لمعرفة كيفية لاستعمال الحاسوب واختيار الموقع المناسب لاحتياجه.حقيقا, تعلّم لغة بمناسبة الحاسوب سهل وممتعة لأنه فيه توجد كثير من الموقع مستفيد لدى الطلاب والطلبة.
بجانب ذلك, حث على الطالب الذي يرغب لتوسيع مفرداتهم لقراءة المقالات العربية في موقع المتخصصة ومتنوعة مثلا في موقع المقالات في طريق الإسلام http://ar.islamway.com/ ثم, حث عليه لمشاهدة القصص, والفيديو, وفيلم عربي الذي سهل للفهم.على سبيل المثال في موقع منتديات جي سوفت.http://forum.jsoftj.com/f2/ كثيرة من القصص توجد فيه. من ناحية أخرى, فضل عليهم لاستماع أغاني عربية في يوتيوب مثلا http://www.y4yy.com/ ومحاولة للنطق الكلماته وفهمه.
فضلا عن ذلك شجع الطالب لاستخدام الرابط أخرى لتطوير مفرداتهم من خلال التعلم الإلكتروني,http://elearn.iium.edu.my/هذا برنامج يساعد الطالب خصوصا لتعليم وتطوير العلم والمعرفة, أو بحسب ترجمة جوجلhttp://translate.google.com/ وأي بلوق المفيد عنه.
إذن ليست عنده مشكلة ليوسّع مفرداته باستخدام الحاسوب الآن. الطالب سيحصل مهارات لاستعمل الحاسوب ويوسّع مفردات في نفس الوقت. والله أعلم.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...